15 49.0138 8.38624 1 0 4000 1 https://www.42registry.org 300 true 0
theme-sticky-logo-alt

8 طرق للحفاظ على شعرك سعيدًا وصحيًا في الصيف

إنه فصل الصيف ، مما يعني أن الوقت قد حان للجلوس والاسترخاء والاستمتاع بأجواء البرد وأشعة الشمس الدافئة. ولكن ، مع انتقالك إلى حالة من الاسترخاء الذهني لهذا الموسم ، لا تتراخي بشأن العناية بشعرك.

لسوء الحظ ، هذا هو الوقت من العام الذي يحتاج فيه شعرك إلى أكبر قدر من الاهتمام والحب ، حيث تترك أشعة UVA و UVB القاسية الشعر مرطبًا وعرضًا للتكسر وخاليًا من العناصر الغذائية. في الوقت نفسه ، يمكن للحرارة والرطوبة أن تجعل شعرك يتساقط بشكل مسطح ويبدو باهتًا ، ولكن هناك عدة طرق لإبقائه مشرقًا وحيويًا على مدار العام. فيما يلي بعض من أفضل الخيارات لمكافحة التلف والبلوغ خلال أشهر الطقس الدافئ:

استخدم منتجات العناية بالشعر الواقية

Progressman / Shutterstock.com

هل تعلم أنه يمكنك شراء سبريتز للشعر SPF 30؟ نعم ، هناك منتجات واقية لشعرك تمامًا مثل المنتجات الواقية لبشرتك.

تحمي هذه المنتجات الخيوط من الجفاف أو التكسر ، حتى بعد قضاء يوم طويل في الشمس. الرذاذ الواقي ، والبلسم الذي يترك على الشعر ، وعلاجات فروة الرأس تحمي شعرك بينما تغمره أيضًا بالرطوبة والعناصر المغذية ، لذلك يبدو صحيًا ومشرقًا للغاية..

يعالج الصلع والتخفيف

عندما تقضي وقتًا في الشمس ، يمكن أن تبرز السمرة أو الحرق نمط الصلع أو الترقق. وإذا كنت أصلعًا أو تعاني من تساقط الشعر ، فإن فروة رأسك معرضة بشدة لحروق الشمس ، مما قد يؤدي إلى حالات تهدد حياتك مثل الورم الميلانيني..

إنها لفكرة جيدة أن تبدأ برنامج نمو الشعر في الوقت المناسب لفصل الصيف حتى تتمتع فروة رأسك بالحماية ولن يكون الصلع واضحًا للغاية. بالطبع ، أي شيء يمكنك القيام به لتعزيز نمو شعرك سيعزز أيضًا من ثقتك بنفسك.

غطي شعرك في الشمس

edithrum / Shutterstock.com

إذا كنت تناقش أخيرًا شراء قبعة الشمس UPF التي تزيد عن 50 عامًا ، فقد حان الوقت الآن للضغط على الزناد! توفر قبعات الشمس ، خاصة تلك المصممة خصيصًا للحماية من الأشعة فوق البنفسجية ، حاجزًا وقائيًا بين شعرك والشمس بحيث لا يُسمح بامتصاص الأشعة فوق البنفسجية. في الوقت نفسه ، يمكن أن تحمي قبعة الشمس واسعة الحواف وجهك ورقبتك وصدرك من الاحتراق.

سchedule علاج عميق

ربما يقدم مصفف الشعر الخاص بك علاجًا عميقًا أو اثنين في الصالون ، مما سيساعد في معالجة الضرر السابق من الشمس والعوامل البيئية الأخرى. يؤدي التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة إلى حرمان شعرك من البروتين ، مما يتسبب في أضرار جسيمة لطبقة البشرة (سطح خصلة الشعر). لذلك ، تريد البحث عن علاجات تساعد على استعادة هذه البروتينات وإعادة العناصر الغذائية التي تحفز الشعر الناعم كالحرير..

ابحث عن المنتجات التي تحتوي على الكيراتين ، وهو بروتين ليفي يساعد في تكوين بنية الشعر. ربما لا تكون فكرة سيئة جدولة علاج الكيراتين التصالحي مرتين أو ثلاث مرات طوال الصيف.

artdes / Shutterstock.com

استخدم الشامبو والبلسم المغذي

الغسالات المنتظمة مهمة أيضًا. من المهم أن تمنح بصيلات شعرك وخصلاتك الدعم الذي تحتاجه باستخدام شامبو وبلسم عالي الجودة لمكافحة الجفاف والتكسر. على الرغم من أنه يبدو غير منطقي ، قاوم الرغبة في استخدام الشامبو والبلسم يوميًا. جميع منتجات التنظيف والتكييف تخلص شعرك من الزيوت الطبيعية ، والتي يمكن أن تجففه وتزيد من ضعف أو تلف موجود..

الشيء نفسه ينطبق على التكييف. قد تضطر إلى “تدريب” شعرك على أن يطول فترة أطول بين كل حالة ، ولكن يمكن لمعظم الناس نقله إلى مكان يحتاج فيه فقط إلى الغسيل مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع ، على الرغم من اختلاف كل فروة رأس.

احصل على قصة شعر (أو اثنتين)

هل تعلم أن قصات الشعر المنتظمة مهمة للحفاظ على شعرك صحيًا وقويًا وناعماً طوال العام؟ على الرغم من أنك ربما تكون الأكثر ازدحامًا في الصيف – “هذا هو موسم الإجازات وحفلات الزفاف والاستحمام وغير ذلك – تأكد من تخصيص وقت للحصول على تقليم أو اثنين ، ويفضل أن يكون ذلك في بداية الموسم ونهايته.

ينمو الشعر بشكل أسرع خلال فصل الصيف ، ويجب معالجة الأطراف المتقصفة بانتظام في هذا الوقت من العام. اطلب علاجًا عميقًا بالكيراتين في المرة القادمة التي تحدد فيها موعدًا لخفض الصيف أيضًا!

استخدمي المرطبات وزيت الشعر

أكبر مشكلة في تعريض شعرك لأشعة الشمس لفترة طويلة هي أنه يزيل الرطوبة ، مما يؤدي إلى تجفيف الشعر وتقصفه وتصفيفه بشكل عام..

خلال هذا الوقت من العام ، يتعرض شعرك أيضًا لسوء استخدام الكلور والمياه المالحة وعوامل بيئية أخرى ، لذلك قد يحتاج إلى القليل من الزيت الإضافي لمنعه من الخروج عن القضبان تمامًا. استخدم قطرة صغيرة بحجم حبة البازلاء من زيت الأرغان أو زيت المكاديميا أو زيت المارولا يوميًا لاستعادة بعض تلك الرطوبة الحيوية.

فكر فيما وراء أضرار أشعة الشمس

puhhha / Shutterstock.com

ليست الشمس هي المذنب الوحيد القاسي الذي يقع عليه اللوم بسبب خصلات الشعر الصيفية الجافة والضعيفة والمعرضة للكسر. هناك أيضًا الكلور ، الذي يزيل الزيوت الطبيعية من الشعر ويترك وراءه شعرًا جافًا وضعيفًا وباهتًا.

لمكافحة ضرر الكلور ، اشطف شعرك دائمًا بالماء العادي عند الخروج من حمام السباحة وفكر في ارتداء قبعة السباحة لحمايته من هذه المواد الكيميائية الضارة. الماء المالح هو سبب آخر للجفاف الجاف ، لذا تأكد من إبعاد شعرك عن الأمواج أو استخدام القليل من الزيت الإضافي عندما تخطط للسباحة في المحيط.

لا تتكاسل بشأن شعرك

إنه فصل الصيف ، ولا نريد تكديس أي شيء آخر على طبقك ، ولكن من المهم أن تبذل قصارى جهدك حتى لا تتكاسل فيما يتعلق بروتين العناية بشعرك. مع ارتفاع درجات الحرارة ، سيشهد شعرك قدرًا أكبر من أشعة الشمس ، وتريد أن يكون رائعًا قدر الإمكان طوال فترة الصيف الممتعة. ستساعد هذه النصائح في ضمان أن تبدو أقفالك فاتنة أثناء إجازتك أو قضاء وقتك في المسبح أو حضور المناسبات الخاصة هذا الصيف.

Previous Post
30+ תסרוקות גב חלקות: סגנון יוקרתי פשוט + מדריך
Next Post
60 قصات شعر بوب خالدة وعصرية للنساء