هل يجب الحلاقة قبل الاستحمام أم بعده؟

عندما يتعلق الأمر بالحصول على حلاقة نظيفة ومريحة ودقيقة ، يتساءل الكثير من الرجال عما إذا كان ينبغي الحلاقة قبل الاستحمام أو بعده. إن تحديد ما إذا كان من الأفضل الاستحمام وحلق اللحية أو تشذيبها دون الاستحمام يرجع حقًا إلى شعر وجهك ونوع بشرتك ومنتجات الحلاقة المفضلة لديك.

يمكن للرجال ذوي البشرة الحساسة الحلاقة أثناء الاستحمام أو بعده لتقليل حروق الحلاقة والاستمتاع بفوائد الحلاقة الرطبة اللطيفة. إذا كنت تستخدم ماكينة حلاقة كهربائية أو كنت ترغب فقط في تشذيب لحيتك ، فإن الحلاقة قبل الاستحمام يمكن أن توفر الوقت وتحمي بشرتك. لمساعدتك في تطوير روتين الحلاقة المثالي ، دعنا نستكشف أفضل الطرق للحصول على حلاقة ناعمة ودقيقة.

احلق قبل الاستحمام أو بعده

الحلاقة قبل الاستحمام

من الأفضل استخدام ماكينة الحلاقة الكهربائية للحلاقة قبل الاستحمام ، والتي يشار إليها عادةً بالحلاقة الجافة. تم تصميم ماكينات الحلاقة الكهربائية لتوفير تشذيب دقيق دون حروق الحلاقة أو تهيج الجلد.

إذا كنت ترغب في تخطي وجه مبلل أو استحمام كامل تمامًا ، فمن الأفضل استخدام الجودة منتج ما قبل الحلاقة مثل Lectric Shave. يعمل زيت أو غسول ما قبل الحلاقة على إعداد بصيلات شعرك للوقوف على قص أنظف وأقرب مع تلطيف وتغذية بشرتك.

وبالمثل ، إذا كان لديك شعر وجه ناعم ناعم ومسام مفتوحة للجلد ، فقد تتمكن من الحلاقة قبل الاستحمام ببساطة عن طريق وضع منشفة مبللة دافئة على وجهك لبضع دقائق. سيجعل الدفء والرطوبة تشذيب لحيتك أسهل وخالية من التهيج.

الحلاقة قبل الاستحمام

أدوات الحلاقة

إذا كنت تريد الحلاقة دون الاستحمام ، فمن الأفضل شراء ماكينة حلاقة كهربائية أو أداة تشذيب اللحية ذات التصنيف الأعلى. تعتبر ماكينات الحلاقة رائعة لحلاقة نظيفة على البشرة ، بينما تعتبر أدوات التشذيب مثالية للحلاقة الخفيفة. يمكن أن يكون تقليم لحيتك للحصول على لحية خفيفة مفيدًا في منع جروح الحلاقة والنتوءات والحروق والجروح والشعر الناشئ.

ومع ذلك ، فإن بعض الرجال يحبون مظهر الحلاقة النظيفة ويحتاجون تمامًا إلى الاستثمار في ماكينة حلاقة جيدة. بدلاً من ذلك ، لا يزال بإمكانك استخدام ماكينة حلاقة مستقيمة أو خرطوشة أو ماكينة حلاقة دي. فقط اعلم أنه على الرغم من أن أدوات الحلاقة الرطبة التقليدية هذه ممتازة مع الإعداد المناسب ، فإننا لا نوصي باستخدامها عند الحلاقة الجافة.

ماكينة حلاقة كهربائية قبل الاستحمام

إذا كانت هذه هي الأدوات الوحيدة التي يمكنك الوصول إليها ، فستحتاج بالتأكيد على الأقل إلى ترطيب بشرتك وشعرك بمنشفة دافئة قبل البدء في الحلاقة..

رطوبة

توفر المنشفة المبللة الساخنة وزيت ما قبل الحلاقة أفضل الطرق لبث الرطوبة دون الاستحمام. إذا لم يكن لديك ماكينة حلاقة ذات رقائق معدنية للحلاقة الجافة وستستخدم ماكينة حلاقة ، فإن ترطيب وجهك بمنشفة ساخنة يمكن أن يوفر الترطيب اللازم لتنعيم شعر وجهك وبشرتك. بعد كل شيء ، هذا ما تفعله أفضل محلات الحلاقة حول العالم.

منشفة ساخنة للحلاقة

الجانب السلبي الوحيد هو أن المنشفة المبللة لن تغسل وتطهر وجهك من البكتيريا والشحوم والأوساخ التي قد تسد مسامك في النهاية وتسبب حب الشباب.

حرق الشفرة

حرق الحلاقة هو تهيج الجلد والحنان الذي يحدث عندما تجفف الحلاقة بشكل غير صحيح. لمنع حدوث ذلك ، رطبي بشرتك مسبقًا واحلق دائمًا في اتجاه نمو شعرك بشكل طبيعي. استخدمي حركات قصيرة وخفيفة لقص الشعر وتجنب التهيج.

منع حرق الشفرة عند الحلاقة

إذا حدث حرق ماكينة الحلاقة بالفعل ، فلا داعي للذعر. تعتمد الطريقة التي تستخدمها في علاجها على الإحساس الذي تشعر به. إذا شعرت بالحكة أو الدفء في بشرتك ، ضع منشفة تحت الماء البارد وضعها على المناطق المصابة. يستهدف الصبار بشكل فعال هذه المهيجات أيضًا ويمكن استخدامه باعتدال على وجهك لتهدئة بشرتك.

يجب على الرجال الذين يعانون من الجفاف أو التهيج وضع كريم أو غسول للوجه. تأكد من عدم استخدام أي منتجات تحتوي على الكحول. ربتي على وجهك لتجفيفه ، ثم ضعي المنتج الذي تختارينه برفق لتقليل الالتهاب.

الحلاقة في الحمام

احلق في الحمام

تقدم الحلاقة أثناء الاستحمام العديد من الفوائد ، بما في ذلك الترطيب والراحة والنظافة. بالنسبة للمبتدئين ، سيؤدي الماء الساخن والبخار أثناء الاستحمام إلى فتح المسام الموجودة على وجهك ، وتنعيم شعر الوجه ، وتمكينك من الوصول بشكل أفضل إلى البصيلة ، مما يؤدي إلى حلاقة أنعم وأكثر سلاسة..

علاوة على ذلك ، فإن كل الرطوبة والترطيب يقلل من حرق الحلاقة. نظرًا لأن الحلاقة هي حرفياً عملية تمرير الشفرة على بشرتك ، فعندما تنزلق ماكينة الحلاقة دون عناء ويتم قص الشعر بشكل أسرع وأسهل ، يتكيف الرجال بشكل طبيعي ويستخدمون ضغطًا أقل.

عن طريق تفتيح لمستك ، ستحصل على عدد أقل من الجروح والخدوش وتهيج الجلد. سيقدر الرجال ذوو البشرة الحساسة الحلاقة الجيدة أثناء الاستحمام.

أخيرًا ، توفر الحلاقة والاستحمام الوقت من خلال كونها مريحة وفعالة ولا تتطلب تنظيفًا. هذا يحافظ على حوضك ومنتجاتك نظيفة من الشعيرات.

ومع ذلك ، يجب أن تحلق أثناء الاستحمام فقط إذا كانت لديك أدوات الحلاقة المناسبة لهذه الوظيفة.

أدوات الحلاقة

أفضل لحلاقة في الحمام

تم تصميم ماكينات الحلاقة الكهربائية المقاومة للماء للعمل بشكل جيد أثناء الاستحمام ، لذلك إذا كان لديك بالفعل واحدة أو تخطط للاستثمار في أداة للاستخدام الرطب ، فقد تكون هذه الطريقة مثالية. يمكن للرجال أيضًا استخدام شفرة حلاقة عالية الجودة مع زبدة الحلاقة.

شفرات الحلاقة القياسية آمنة وسهلة الاستخدام. نظرًا لأن هذه المنتجات تم تصنيعها بالفعل بزاوية قص مثالية ، فأنت لست عرضة لخدش أو تهيج بشرتك. من خلال وضع زبدة أو غسول أو كريم حلاقة قبل التشذيب ، يمكنك أيضًا تحسين التجربة من خلال السماح للشفرة بالانزلاق على بشرتك.

من المهم ملاحظة أنه إذا لم يكن لديك سوى ماكينة حلاقة مستقيمة أو ماكينة حلاقة أمان مزدوجة الحواف ، فمن المحتمل ألا تحلق أثناء الاستحمام. يتطلب كلا النوعين من ماكينات الحلاقة الاهتمام بالتفاصيل ، وتحديد الموضع المناسب للشفرة ، ويمكن أن يكون ذلك خطيرًا إذا كان لديك مساحة دش صغيرة أو لا تستطيع رؤية كل حركة تقوم بها.

بالإضافة إلى ذلك ، ستحتاج إلى وضع الكريم باستمرار بفرشاة ، وقد يكون من الصعب إتقان ذلك أثناء الاستحمام.

يجب أن تحلق أثناء الاستحمام

أخيرًا ، ستحتاج إلى الاستثمار في ملف مرآة دش بدون ضباب ومن أفضل كريمات الحلاقة في السوق.

بينما يعمل البلل على ترطيب بشرتك ، لا تحرم نفسك من فوائد منتج الترطيب الجيد. زبدة الحلاقة الطبيعية بالكامل أكثر صحة وسمكًا ، مما يجعلها مناسبة تمامًا للبشرة الجافة أو الحساسة.

حتى لو كانت بشرتك عادية ، فإن كريم الحلاقة يجعل من السهل أن تنزلق ماكينة الحلاقة على بشرتك بينما يساعد في الاحتفاظ بالرطوبة والترطيب لمنع الجفاف والقشور. من الراحة إلى الرائحة ، احصل على كريم حلاقة عالي التصنيف ولن تندم عليه أبدًا.

الحلاقة بعد الاستحمام

الاستحمام والحلاقة

تعتبر الحلاقة بعد الاستحمام أفضل طريقة لتجهيز بشرتك لحلاقة جيدة ودقيقة. من المحتمل أن تكون طريقة الاستحمام ثم الحلاقة هي الأسلوب الذي علمك إياه والدك أيضًا. هناك العديد من الأسباب التي جعلت الخبراء يعتبرون الاستحمام قبل الحلاقة روتينًا مثاليًا.

أولاً ، الاستحمام بالماء الساخن ينظف بشرتك ويزيل البكتيريا والشحوم والأوساخ والملوثات التي تراكمت على وجهك طوال اليوم. يعد تنظيف بشرتك أمرًا ضروريًا لأن عملية الحلاقة تزيل بصيلات الشعر وتفتح مسامك.

بمجرد فتح المسام ، تصبح أكثر عرضة للانسداد بالبكتيريا التي يمكن أن تسبب تهيجًا خفيفًا إلى شديدًا للجلد وحب الشباب. باختيار الحلاقة بعد الاستحمام ، فإنك تنخرط بشكل فعال في العناية الجيدة بالبشرة.

حلاقة جافة أو رطبة

كمكافأة ، يتضخم جذع بصيلات شعرك وينعم. مع تعرض المزيد من البصيلات ، تحصل في الواقع على حلاقة أقرب. علاوة على ذلك ، يصبح قص لحيتك أسهل ، مما يؤدي إلى انزلاق أكثر سلاسة وتمريرات أقل. نظرًا لأنك ستؤدي في النهاية إلى ممارسة ضغط وقوة أقل على شفرة ماكينة الحلاقة ، فسوف تواجه أيضًا تهيجًا وجروحًا ونتوءات وحروقًا أقل.

استخدم أفضل ماكينة حلاقة

للحصول على أفضل حلاقة ، ستحتاج إلى الأدوات المناسبة. لحسن الحظ ، بعد الاستحمام ، تصبح أفضل منتجات الحلاقة للرجال خيارات ، وهذا يشمل جميع أنواع شفرات الحلاقة. تأتي أفضل ماكينات الحلاقة من أفضل العلامات التجارية للعناية الشخصية في الصناعة.

يجب أن تحلق قبل الاستحمام أو بعده

إذا كنت تريد ماكينة حلاقة مريحة يمكن التخلص منها يمكنك استخدامها للحلاقة بسرعة وسهولة ، فإن ماكينة الحلاقة ذات الخرطوشة الجيدة هي السبيل للذهاب. بينما قد ينتهي بك الأمر إلى إنفاق المزيد على المدى الطويل ، فإن عبوات الشفرات تعد بشفرات حلاقة جديدة في أي وقت. الرجال سوف يرغبون في النظر في جيليت بروجليد, دوركو بيس 6 برو, و جيليت فيوجن 5.

إذا كنت ترغب في حلاقة رطبة ودقيقة ، فإن ماكينة الحلاقة الآمنة ذات الحواف المزدوجة توفر الجودة والتحكم والراحة التي تريدها. شفرات الحلاقة الآمنة رائعة وفعالة ، مما يسمح لك بالحصول على قص قصير للغاية دون تهيج. كما أن ماكينات الحلاقة DE أيضًا ميسورة التكلفة واقتصادية لأن بدائل الشفرات رخيصة الثمن.

أخيرًا ، إذا كنت لا ترغب في العبث بشفرة الحلاقة ، فإن ماكينة الحلاقة الكهربائية من الدرجة الأولى تستحق المال. تأتي الآلات الأكثر شيوعًا مع شفرات حادة للقطع الدقيق ، ومحركات قوية للتشذيب عالي الأداء ، وبطاريات قابلة لإعادة الشحن تدوم طويلاً ، وتوفر قطعًا سلسًا ومغلقًا دون مشاكل.

حسنة التصميم وذات السمعة الطيبة ، فإن أفضل ماكينات الحلاقة الكهربائية هي سلسلة براون 7, باناسونيك Arc5, و فيليبس نوريلكو 4500.

أفضل منتجات الحلاقة

تساعد كريمات الحلاقة وزيوت ما قبل الحلاقة أيضًا على تحسين جودة الحلاقة. من خلال وضع زيت ما قبل الحلاقة على بشرتك بعد الاستحمام وقبل الحلاقة ، فإنك توفر الترطيب والحماية لوجهك.

تمت صياغة زيوت ما قبل الحلاقة عالية الجودة بمكونات طبيعية لزيادة ترطيب بشرتك وإنشاء سطح أملس حتى تنزلق شفرة الحلاقة وتقطع بسهولة. من خلال تقليل الاحتكاك ، توقف زيوت الحلاقة حروق الحلاقة والنزيف وتهيج الجلد.

أفضل منتجات الحلاقة بعد الاستحمام

يُنصح بشراء زيت أو كريم ما قبل الحلاقة بغض النظر عن نوع ماكينة الحلاقة التي تخطط لاستخدامها في الحلاقة. كلما زادت رطوبة بشرتك ، قل احتمال تعرضك للسحجات الدقيقة والمهيجات الأخرى. يتم تصنيع أفضل منتجات ما قبل الحلاقة بواسطة فن الحلاقة, Proraso, و تاكونيك.

منتج الحلاقة المهم الآخر الذي يجب مراعاته هو كريم الحلاقة أو الزبدة. كريمات الحلاقة والزبدة مصنوعة من أجود المكونات. عند وضعها بعد الزيت ، فإنها تخلق رغوة غنية تجعل من السهل تمرير الشفرة على وجهك ، بينما تساعد بشرتك أيضًا على الاحتفاظ بالرطوبة.

بشكل عام ، سيتمكن الرجال الذين يستخدمون كريم حلاقة عالي الجودة من الشعور بالفرق في حلقهم. أفضل كريمات الحلاقة للرجال تأتي من كريمو, تايلور من شارع أولد بوند, فن الحلاقة و فان دير هاغن.

أخيرا, بلسم بعد الحلاقة يساعد في الحفاظ على الترطيب دون اللدغة أو التهيج. بالإضافة إلى ذلك ، تساعد المسكنات على إغلاق المسام بعد الحلاقة لمنع البكتيريا من التسرب إليها. بعد أن تمتص بشرتك البلسم ، سيرغب الرجال الذين يمارسون عناية ممتازة بالبشرة على الأرجح في وضع كريم أو مرطب للوجه للحماية طوال اليوم..