15 49.0138 8.38624 1 0 4000 1 https://www.42registry.org 300 true 0
theme-sticky-logo-alt

كيفية الحفاظ على رأس أصلع محلوق

في حين أن بعض الرجال متحمسون لأحدث اتجاهات الشعر ، فإن بعض الرجال يدورون حول رأس محلوق. عندما يتعلق الأمر بالمظهر السهل والنظيف ، فإن الرأس الأصلع هو أحد أكثر أساليب قص الشعر شيوعًا. إذا كنت تفكر في حلق رأسك ، فستحتاج إلى معرفة كل شيء عن العناية برأس أصلع. سواء كان الأمر يتعلق بغسل فروة رأسك ، أو استخدام مرطب عالي الجودة بعد ذلك ، أو استخدام واقي من الشمس بانتظام ، فإن الحفاظ على رأس الحلاقة النظيف سلسًا وصحيًا يتطلب صيانة مناسبة. تعتبر العناية ببشرة الرأس الأصلع عملية أساسية تضمن أن تبدو فروة رأسك المحلوقة بحالة جيدة وتبقى ناعمة لفترة أطول. لإلهامك ، قمنا بتجميع هذا الدليل حول كيفية الحفاظ على رأس أصلع. من نصائح الحلاقة إلى الصيانة والعناية ، استكشف أفضل الطرق للحفاظ على رأسك المحلوق نظيفًا وسلسًا.

كيفية الحفاظ على رأس أصلع

كيفية الحفاظ على رأس أصلع

احلق رأسك بشفرة حلاقة عالية الجودة

عندما تقرر حلق رأسك ، فإن خطوتك الأولى هي اختيار ماكينة حلاقة عالية الجودة. سيكون لماكينة الحلاقة أكبر تأثير على راحة فروة رأسك ومظهرها بعد الحلاقة ، لذلك من المهم البحث قبل الاختيار. عند البدء للتو ، يختار معظم الرجال ماكينة حلاقة متعددة الشفرات يمكن التخلص منها ، لأنها أكثر تسامحًا من خيارات الشفرة الواحدة. بمجرد أن تشعر بالراحة تجاه هذه العملية ، يمكنك التبديل إلى ماكينة حلاقة آمنة أو مستقيمة. تعتبر التكلفة المنخفضة وزيادة الدقة لهذه الشفرات نقاط بيع رئيسية لمن هم أكثر خبرة.

قبل حلق رأسك ، سيتعين عليك القيام ببعض الأعمال التحضيرية عن طريق تحريك شعرك بقص الشعر عالي الجودة. أفضل ماكينة قص الشعر مصنوعة من شفرات حادة ، ومصممة بحيث يكون لها محرك قوي ، ومجهزة ببطارية قابلة لإعادة الشحن تدوم طويلاً ، ومعبأة بمجموعة كاملة من الأمشاط والملحقات..

أزعج رأسك

يجب عليك إزالة الواقي قبل القيام بذلك ، حيث سيترك اللحية الخفيفة فقط فوق رأسك. بعد ذلك ، مرر يدك المجانية على رأسك للتحقق من عدم وجود أي نقاط ، وكرر ذلك قبل الانتقال إلى الخطوة التالية. يمكن أن يؤدي ترك الشعر الطويل إلى النتف والتهيج أثناء الحلاقة النهائية.

أخذ حمام ساخن قبل الحلاقة طريقة مجربة وحقيقية لفتح المسام. يؤدي غسل الشعيرات الخفيفة بالشامبو إلى إزالة الزيت والأوساخ والخلايا الميتة ، مع تنعيم الجلد والشعر المتبقي.

صيانة الرأس الأصلع

بعد الاستحمام وفك المنشفة ، ضعي طبقة من كريم حلاقة البشرة الحساسة. باستخدام ماكينة حلاقة جديدة وحادة ، ابدأ الحلاقة بحبيبات شعرك بحركات متعمدة. يمكن أن يمنحك السير بعكس اتجاه الاتجاه أحيانًا حلاقة أقرب بشكل هامشي ، لكنه سيؤدي دائمًا إلى مزيد من تهيج الجلد. تذكر أن تسريع هذه العملية أثناء التعلم يمكن أن يؤدي إلى مزيد من الانزعاج بعد الحقيقة. خذ وقتك ، وتعرف على ملامح فروة رأسك ، وتأكد من حصولك على رأس حلاقة لطيفة.

اغسل رأسك بشامبو عالي التصنيف

حتى مع حلاقة الرأس النظيفة ، ستظل بحاجة إلى غسل فروة رأسك بالشامبو بانتظام. لا يكفي استخدام غسول الجسم أو قطع الصابون لتنظيف الجزء العلوي من رأسك. هذه المنتجات ليست مصممة للبشرة الحساسة على فروة رأسك وسوف تجفف رأسك بسرعة.

صُنع الشامبو خصيصًا لتطهير فروة رأسك مع ترطيب الجلد أيضًا وتغذية بصيلات الشعر والحفاظ بشكل عام على رأس صحي. سيمنع استخدام الشامبو ذي التصنيف الأعلى للرجال التقشر والحكة والتهيج العام. غسل الشعر بالشامبو بانتظام سيفيد بفروة رأسك أكثر مما يمكن أن يفعله الترطيب وحده ، لذا فهو خطوة حيوية للحفاظ على رأس أصلع بمظهر صحي..

حافظ على رأس محلوق نظيف

هيدرات مع مكيف جيد

قد يكون التكييف أحد أكثر الأدوات إهمالًا في روتين العناية بأي رجل أصلع ، ولكن لا يمكن المبالغة في أهميته. يمكن أن يساعد ترطيب فروة رأسك بانتظام في استعادة صحة بصيلات الشعر ، وحبس العناصر الغذائية ، وإبعاد الملوثات. على سبيل المكافأة ، سوف يعمل البلسم عالي الجودة أيضًا على تنعيم نمو الشعر الجديد والحفاظ على رطوبة رأسك ، وبالتالي منع قشرة الرأس أو جفاف الجلد المتقشر. سيحافظ وجود لحية خفيفة أقل خشونة على شعور رأسك بالنعومة لفترة أطول ، وقد يوفر لك مزيدًا من الوقت بين مرات الحلاقة. لحسن الحظ ، ليس عليك استخدام البلسم يوميًا ، لكن وضع منتج في الحمام كل بضعة أيام يمكن أن يساعد في الحفاظ على رأسك أصلع.

حافظ على رأس أصلع ناعمًا

ضع مرطبًا على فروة رأسك

الآن بعد أن حلقت رأسك ، يجب أن تحرص على الترطيب كل يوم. بدون شعرك ، ستجف فروة رأسك وتتقشر بسهولة أكبر. الاستخدام اليومي لمرطب غير دهني أو زيت للبشرة سيعوض التعرض المتزايد للعناصر ، ويقلل من الحكة والتقشر ، ويؤدي إلى مظهر صحي بشكل عام..

ضعي المرطب بعد حلق الرأس الأصلع

تدليك فروة الرأس

يعد تدليك فروة رأسك جزءًا حيويًا من روتين صحة الرأس الأصلع. سيستغرق الأمر خمس دقائق فقط من يومك ، وستجعله الفوائد تستحق وقتك. من السهل القيام بذلك أثناء الاستحمام أثناء غسل الشعر بالشامبو أو تدليك فروة رأسك بعد وضع اللوشن. ومع ذلك ، يمكنك أيضًا اختيار جعل هذا جزءًا مستقلاً من نظام العناية الشخصية الخاص بك.

سيؤدي تدليك فروة الرأس يوميًا إلى فتح الأوعية الدموية وزيادة الأكسجين وإمدادات المغذيات للبشرة وبصيلات الشعر. سيخفف هذا التمرين أيضًا من التوتر في الجلد بينما يوفر لك لحظة من الهدوء والجمع. كل هذا يضيف إلى فروة رأس أكثر صحة ومظهر عام.

العناية برأس الصلع

حماية رأسك الأصلع

بدون شعر لحمايته ، ستتعرض الآن فروة رأسك الصلعاء الجديدة للعناصر ، وهي الأشعة فوق البنفسجية. سوف تحتاج إلى وضع واقي من الشمس في ترسانتك للحفاظ على المظهر الأصلي لبشرة رأسك. يمكن أن يؤدي التعرض الطويل للأشعة فوق البنفسجية إلى الجفاف والحروق والتقشير والتورم.

حتى لو لم تكن عرضة لحروق الشمس ، فهذا شيء يجب أن تنتبه له كثيرًا. يوصي أطباء الجلد وخبراء الصحة بحماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة على مدار العام. نظرًا لأن الجزء العلوي من رأسك هو الآن المنطقة الأكثر تعرضًا لجسمك ، يجب أن تحصل على واقي شمسي عالي SPF لتطبيقه.

كيفية العناية برأس أصلع

عند اختيار واقي الشمس لتطبيقه ، استهدف الحصول على منتج يوفر عامل حماية من الشمس 45 أو أعلى للعناية المناسبة بفروة الرأس. فقط تذكر أن واقي الشمس يوفر الحماية لمدة تصل إلى ساعتين فقط ، لذلك ستحتاج إلى إعادة التقديم باستمرار طوال اليوم أثناء التواجد في الهواء الطلق.

يعد ارتداء قبعة أثناء أي نشاط في الهواء الطلق خيارًا أفضل للوقاية من أضرار الأشعة فوق البنفسجية. يمتلك معظم الرجال الصلع الأكثر أناقة العديد من القبعات لفصل الصيف والشتاء ، مما يوفر حلاً سهلاً لإبعاد أشعة الشمس عن فروة رأسك. مع وجود العديد من أنماط القبعات التي يجب وضعها في الاعتبار ، يمكن أن تكون هذه القطعة الأساسية في خزانة الملابس إكسسوارًا عصريًا يبدو رائعًا مع كونها جزءًا مهمًا من العناية ببشرتك.

العناية بالبشرة للرأس محلوق

كيف تحافظ على نعومة رأسك الأصلع

  • حركي شعرك للأسفل باستخدام ماكينة قص الشعر الكهربائية.
  • خذ حمامًا ساخنًا لتنظيف رأسك وفتح مسامك.
  • ضع كريم الحلاقة أو الزبدة على فروة رأسك بالكامل للحماية.
  • استخدم ماكينة حلاقة عالية الجودة لحلق رأسك بضربات ناعمة ونظيفة. تأكد من الحلاقة بحبوب شعرك.
  • اشطف أو امسح أي فائض من كريم الحلاقة والشعر المتساقط.
  • تحقق من أي مناطق قد فاتتك عن طريق تمرير يدك المجانية على رأسك بالكامل وحلق هذه البقع حسب الحاجة.
  • ضعي منشفة مبللة دافئة حول رأسك لمنع نمو الشعر تحت الجلد.
  • ادخل إلى الحمام واغسل بالشامبو والبلسم لتنظيف رأسك.
  • ضعي بلسم بعد الحلاقة لتهدئة وترطيب بشرتك.

كيف تحافظ على نعومة رأسك الأصلع

كم مرة يجب أن تحلق رأسك?

حلق رأسك بانتظام مهم للحفاظ على رأس أصلع ناعم. سوف تحتاج إلى حلاقة رأسك مرة إلى مرتين في الأسبوع للحصول على مظهر حلاقة نظيف. إذا كنت لا تمانع في إزالة الشعيرات الخفيفة ، يمكنك تقليل مرات الحلاقة والحفاظ على نظافتها بالغسيل المنتظم. بعد الحلاقة ، تأكد من غسل رأسك بالشامبو والبلسم لتنظيف فروة رأسك. للعناية المناسبة بفروة الرأس والبشرة ، ضع مستحضرًا أو مرطبًا عالي الجودة لضمان ترطيب يحافظ على صحة رأسك.

كم مرة يجب أن تحلق رأسك

كيف تحافظين على الصلع بدون حلاقة

شمع رأسك

بالرغم من أن إزالة الشعر بالشمع ليست دائمة تمامًا ، إلا أنها تستمر لفترة أطول بكثير من مجرد حلق شعر الرأس. على الرغم من أن هذه العملية مؤلمة ، إلا أن الجذور تمزق الشعر مما يوفر طريقة للبقاء أصلعًا لفترة أطول. حتى عندما ينمو الشعر في النهاية ، سيكون أقل وضوحًا وخشنًا. إذا سئمت من الحلاقة باستمرار ولديك قدرة تحمل عالية للألم ، فقد يكون هذا هو الخيار المناسب لك. يعاني بعض الرجال من الاحمرار والتهيج ، لذا تجنب استخدام الشمع قبل أي مناسبة اجتماعية أو مناسبة مهمة.

كيف تحافظين على الصلع بدون حلاقة

التحليل الكهربائي

إذا كان الصلع قرارًا دائمًا ، فقد يكون التحليل الكهربائي مناسبًا لك. على عكس علاجات الليزر ، فإن التحليل الكهربائي معتمد من إدارة الغذاء والدواء ، وله آثار جانبية قليلة جدًا ، إن وجدت. يتضمن هذا العلاج تمرير تيار كهربائي خفيف عبر بصيلات الشعر ، مما يقتلها بشكل فعال. توجد منتجات لا تحتاج إلى وصفة طبية لهذا الغرض ، ولكن الأمر يستحق الذهاب إلى طبيب أمراض جلدية متخصص لإنجاز ذلك.

نظرًا لأن التحليل الكهربائي إجراء اختياري ، فلن يغطيه التأمين. يكلف كل موعد مدته 30 دقيقة 45 دولارًا ، ولكن يمكن أن يضيف ذلك بسرعة. يلزم إجراء العديد من الجلسات للحصول على نتائج دائمة حقًا ، ويحدد معظم المرضى المواعيد بشكل عام كل أسبوعين.

حافظ على رأسك محلوقًا

كريم إزالة الشعر

إذا كنت تريد طريقة قليلة الصيانة للحفاظ على رأسك أصلع ، فإن كريم إزالة الشعر يستحق المحاولة. ومع ذلك ، مع جميع كريمات إزالة الشعر ، من المهم اختبارها على منطقة أخرى لمعرفة كيف سيكون رد فعل بشرتك. تختلف بشرة كل شخص ، وقد يؤدي استخدام المنتج الخاطئ إلى حدوث تهيج أكثر من الحلاقة. بمجرد تحديد المنتج المناسب ، ما عليك سوى تطبيقه على رأسك والانتظار. تسري معظم الكريمات في غضون 10 دقائق وتستمر من يومين إلى ثلاثة أيام.

الحفاظ على رأس أصلع ناعم

العلاج بالليزر

إزالة الشعر بالليزر خيار شبه دائم إذا كنت ترغب في الحفاظ على رأس أصلع بدون حلاقة. على مدار عدة جلسات ، سوف يبطئ نمو الشعر بشكل كبير ، على الرغم من أنه لن يوقفه تمامًا. بالنسبة للرجال الذين يعانون من بشرة أكثر حساسية ، قد لا يكون هذا العلاج هو أفضل طريقة للذهاب. تشمل الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا درجة معينة من الاحمرار والألم حول منطقة العلاج. لون البشرة ولون الشعر عامل كبير أيضًا ، حيث تعمل إزالة الشعر بالليزر بشكل أفضل على ذوي البشرة الفاتحة والشعر الداكن..

يتطلب العلاج بالليزر ما بين خمس إلى عشر جلسات أولية ، مع جلسة أو جلستين متابعة كل عام بعد ذلك. نظرًا لأن هذا يتراوح بين 200 دولار و 400 دولار لكل جلسة ، يمكن أن تزيد التكلفة. قبل التفكير في هذا الخيار ، يجب على أي مريض محتمل استشارة فني علاج بالليزر لتقييم فعاليته بدقة أكبر.

رؤوس حلاقة

Previous Post
סוגי שיער שונים לגברים
Next Post
أفضل قادين شعر العانة للرجال